منصة جديدة للتعامل مع Office 365 جامعة عبد المالك السّعدي

  

منصة جديدة للتعامل مع Office 365 جامعة عبد المالك السّعدي


منصة جديدة للتعامل مع Office 365
جامعة عبد المالك السّعدي

تم إنشاء منصة جديدة للتعامل مع Office 365، وتمّ التّوصّل الطّلبة بهذا الأخير عن طريق البريد المؤسساتي الخاص بجامعة عبد المالك السعدي.

[UAE] Nouvelle plateforme de collaboration Office 365

تم التّوصّل عبر البريد الإلكتروني الجامعي الخاص بجامعة عبد المالك السّعدي برسالة إلكتروني تخبر الطّالب بأنه قد تم توفير حساب له على Office 365، وتضم الرّسالة معلومات سرّية متمثّلة في القن السّرّي للحساب الذي تمّ إنشاؤه للطالبة أو الطّالب على Office 365.

⚠️ تحتوي الرّسالة المُتوصَّل بها على معلومات سرّية. لا يُنصح بمشاركة المعلومات السّرّيّة


وقبل أن نبدأ -كطلبة- بالاستفادة من خدمات Office 365، دعونا أولا نتعرّف على Office 365.


ما هو Office 365



أوفيس 365 (بالإنجليزية: office 365)‏ هو أحد إصدارات مايكروسوفت، وهو حزمة خدمات تعمل من خلال الإنترنت قائمة على مبدأ الاشتراك. توفر وصولية لخدمات عديدة وبرامج مبنية باستخدام مايكروسوفت أوفيس.
تعتبر هذه الحزمة تبعاً لحزمة إنتاجية الأعمال التي صممت في الأصل لتوفر خدمات استضافة البريد الإلكتروني، خدمة الشبكة الإجتماعية والتخزين السحابي لفرق العمل والأعمال. وبذا فقد شمل في البداية نسخ مستضافة من مايكروسوفت إكستشانج سيرفر ومايكروسوفت لينك ومايكروسوفت شير بوينت وتطبيقات أوفيس ويب ووصولية لتطبيقات سطح المكتب التابعة لحزمة مايكروسوفت أوفيس 2016 ضمن خطة مؤسسية. بعد إطلاق مايكروسوفت أوفيس 2013، تم توسعة أوفيس 365 ليشمل خططاً جديدة تستهدف أنواعاً مختلفة من الأعمال وخططاً تستهدف المستخدمين العاديين الذين يرغبون باستخدام برمجيات أوفيس من خلال الاشتراك.
بعد عملية اختبار بيتا التي بدأت في شهر تشرين الأول (أكتوبر) 2010، أعلن عن إطلاق مايكروسوفت أوفيس 365 رسمياً في 28 حزيران (يونيو) 2010 .

المصدر: أوفيس 356 | ويكيبيديا


توفّر Office 365 مجانا لطلبة جامعة عبد المالك السّعدي

سعت جامعة عبد المالك السعدي بهذه البادرة كجزء من تحسين خدمات تكنولوجيا المعلومات من خلال تكامل الأدوات الرقمية داخل الجامعة، إلى إنشاء حساب لطلاب جامعة عبد المالك السعدي -الذين يتوفّرون على البريد المؤسساتي- على Office 365، لتسهيل مأمورية الوصول إلى مجموعة من المزايا والأدوات -المدفوعة في الأصل- بطريقة مجّانية.


شروط الاستفادة من Office 365 الذي تم توفيره للطّلبة؟

للاستفادة من خدمات Office 365 التي تمّ توفيرها لطلاب جامعة عبد المالك السّعدي، يجب توفّر الشّروط الآتية:

- توفّر الطّالب على البريدي الأكاديمي.

في حال كنت طالبة أو طالبا جديدا، ولم تكن تملك البريد المؤسّساتي، فيُمكنك الحصول على البريد المؤسساتي وتفعيله عبر الانتقال للآتي:

- تفعيل حساب Office 365 

للاستفادة من خدمات Office 365 يجب أن تكون قد توصّلت ببريد إلكتروني على بريدك المؤسساتي يضم عنوان البريد الإلكتروني التي يتم استحدامه كاسم مستخدم والقنّ السّري، اللذان يتم استخدامهما لتفعيل حساب Office 365 للطلبة.

للوصول إلى الرسالة بشكل أسرع، يُمكنك البحث في البريد الإلكتروني الجامعي الخاص بك عن العبارة الآتية: 

[UAE] Nouvelle plateforme de collaboration Office 365

طريقة تفعيل Office 365 للطلبة

بعد توصّلك بالرسالة التي تضم معلومات الدّخول الأساسية لتفعيل خدمات Office 365 للطلبة، يُمكنك اتباع الخطوات التالية لتفعيل الحساب:

تفعيل حساب Office 365 للطلبة

  1. للوصول إلى المنصة، يُرجى الانتقال للرابط الآتي: https://portal.office.com
    بعد الدّخول إلى المنصة، سيُطلب منك إدخال عنوان البريد الإلكتروني الجامعي الخاص بك، والذي هو نفسه الذي يظهر على معلومات تسجيل الدّخول التي توصّلت بها.
    بعدها سيُطلب منك إدخال القن السّري. والقنّ السرّي المستخدم تجده على رسالة البريد الإلكتروني الجامعي نفسها.
  2. بعد إدخال معلومات تسجيل الدّخول، سيُطلب منك تغيير كلمة المرور. وستظهر لك ثلاث خانات. الأولى تقوم فيها بإدخال القن السّري الذي توصّلتَ به. والخانتان الأخيرتان خاصتّان بكلمة المرور الجديدة من اختيارك.
  3. سيُطلب منك إضافة عنوان بريد إلكتروني لاسترداد الحساب في حال ضياع كلمة المرور. يُمكنك إضافة عنوان بريك الإلكتروني الشّخصي، أو عنوان بريد إلكتروني لشخص تثق به.


تفعيل مساحة التّخزين الخاصة بك

لتفعيل مساحة التّخزين الخاصة بك على One Drive، والمتمثّلة في 1024 جيغابايت، ما يعني 1 تيرابايت، فقط قم بالدّخول على الرابط الآتي -بعد تفعيل الحساب- : https://portal.office.com، والضّغط على زر One Drive، كما سيظهر على الصورة الآتية:


بمجرّد الضّغط على زر One Drive سيتم نقلك إلى مساحة التّخزين المخصصة لك.


تفعيل Teams الخاص بك

لتفعيل Teams الخاص بك على المساحة التي وفّرتها جامعة عبد المالك السّعدي على حساب Office 365، قم بالضّعط على زر Teams، كما سيظهر على الصورة التالية:



في حال واجهتك مشكلة في إحدى الخطوات أو كان لدي استفسار، لا تتردد في التّواصل معنا عبر الصّفحة الآتية:


🔺 نحن لسنا جهة رسمية، وإنما نحاول إفادة الطلبة بمدّهم بالمعلومات اللازمة :-)


إرسال تعليق

اكتب/ي تعليقا (0)

أحدث أقدم